رحلات ياقوتة تستمع لأحلام الأطفال فى محافظات مصر


رحلات ياقوتة تستمع لأحلام الأطفال فى محافظات مصر



رحلات ياقوتة
فى إطار التأكيد على أهمية الاستماع لرأى الطفل فى شتى المجالات، إلى جانب أهمية الاستماع إلى آماله وأحلامه وطموحاته، تنظم مؤسسة ياقوتة للنشر والبرمجيات، رحلات إلى مختلف مدارس مصر فى جميع المحافظات.

ويؤكد أحمد خليل، مدير عام مؤسسة ياقوتة، أن الهدف الرئيسى للمؤسسة هو مخاطبة عقل الطفل وتوفير بيئة نقية، طبيعية، مناسبة له، دون أى مؤثرات خارجية يمكن أن تدس للطفل السم فى العسل، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة جولات ياقوتة، حيث يتم من خلالها زيارة المدارس فى المحافظات المختلفة.

وأشار خليل، إلى أن الجولات تهتم بالأطفال بين 7 و15 سنة، وهى من أهم الفترات التى تشكل شخصية الطفل لوجودها بين مرحلتى الطفولة والمراهقة.

وعن كيفية الوصول للأطفال واختيارهم، يقول أحمد خليل مدير مؤسسة ياقوتة، إن المؤسسة تقوم أولا بالاتفاق مع المدارس، وبعد الحصول على موافقتها، حيث يذهب فريق ياقوتة لتوزيع استمارات على الأطفال للحصول على موافقة ولى الأمر الذى غالباً ما يوافق، وفى اليوم التالى يذهب فريق ياقوتة مرة أخرى للمدرسة، ويختار الأطفال حسب تميزهم ولباقتهم، وبعد ذلك تقوم مؤسسة ياقوتة بنشر حديث الطفل مع صورته فى مجلة يوم الإلكترونية التى تتبع ياقوتة، كما تنشر المجلة رسومات الأطفال الموهوبين فى الرسم ومقاطع مصورة للأطفال من محبى التمثيل والغناء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق