إعلان القائمة الرسمية للمدعوين لحفل زفاف الأمير ويليام


إعلان القائمة الرسمية للمدعوين لحفل زفاف الأمير ويليام



الأمير ويليام
أعلن القصر الملكى فى بريطانيا اليوم، السبت، عن القائمة الكاملة المؤكدة لأسماء المدعوين وخطة الجلوس فى حفل الزفاف الملكى للأمير ويليام وكيت ميدلتون.

وكانت وسائل إعلام قد أكدت قبل أسابيع حضور العديد من المدعوين الذين وردت أسماؤهم بالقائمة التى تضم 1900 مدعو، ومن بينهم الزوجان بيكهام والموسيقى إلتون جون والمخرج جاى ريتشى، لكن ثمة أسماء أخرى جديدة على القائمة، مثل المغنى جوس ستون والممثل روان أتكنسون، وهو صديق مقرب للأمير تشارلز، والد ويليام.

وأكد قصر القديس جيمس أيضا للمرة الأولى أن ولى عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، سيكون من بين الحضور، رغم أن بريطانيا عبرت عن قلقها تجاه معاملة النشطاء فى البحرين.

وأمرت الأسرة المالكة فى البحرين بشن حملة قمع وحشية واسعة ضد المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية فى الاحتجاجات التى بدأت منتصف فبراير، وقد قتل ثلاثون شخصا على الأقل، من بينهم أربعة فى مقار الاحتجاز، فيما سجن العديد من المحامين والنشطاء المشهورين.

وسوف يحضر الاحتفال أيضا نحو أربعين من أفراد العائلات المالكة من الدنمارك وأسبانيا والمغرب وتايلاند.

ومن بين الحضور أيضا مسئولون حكوميون بريطانيون ومسئولون بوزارة الدفاع، وجنود بريطانيون حاربوا فى أفغانستان، وأشخاص يعملون فى منظمات خيرية يديرها الأمير ويليام.

وقال مسئولون فى القصر إن رؤساء الدول الملكية فقط هم الذين يتم دعوتهم إلى احتفالات الزفاف الملكية، وإن القيادات السياسية التى لا تشغل عضوية تجمع دول الكومنولث، مثل الرئيس الأمريكى باراك أوباما أو الفرنسى مثل نيكولا ساركوزى، لم يتم دعوتهم.


وكشفت خطة الجلوس للحفل الذى يعقد فى التاسع والعشرين من أبريل بكنيسة ويستمنستر أن الصفوة الذين سيحضرون الاحتفال سوف يشاهدونه عن قرب، حيث سيجلس نحو ألف شخص فى قسم من الكنيسة ستكون مشاهدة المذبح منه قاصرة عليهم.

وسوف تجلس الملكة إليزابيث الثانية وأفراد العائلة المالكة فى الصف الأول قبالة القسم الذى تجلس به أسرة ميدلتون. وستكون العائلتان فى أقرب موقع إلى محراب الكنيسة الذى سيقف به ويليام وعروسه.

وستجلس عائلة ميدلتون مع أصدقاء الزوجين وعائلة الأميرة ديانا سبنسر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق