الصياد: تعيين خريجى الكليات العملية الجدد بالمصانع


الصياد: تعيين خريجى الكليات العملية الجدد بالمصانع





وزير الصناعة والتجارة الخارجية د.سمير الصياد

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية د.سمير الصياد أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تنفيذ برنامج لزيارة المواقع الإنتاجية بمختلف المناطق الصناعية والمدن الجديدة للوقوف على مشاكل الصناع، واتخاذ قرارات جذرية لمواجهة مثل هذه المعوقات، والتى تؤثر بالسلب على انتظام العملية الإنتاجية.

وأكد أنه سيتم التنسيق مع الوزراء المعنيين لحضور مثل هذه الزيارات لحل المشاكل التى تقع فى إطار اختصاصات وزارتهم على أرض الواقع، سواء ما يتعلق بالغاز أو الكهرباء أو المياه.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تعيين خريجى الكليات العملية الجدد بالمصانع ليكونوا حلقة الوصل لتنفيذ برنامج التنمية التكنولوجية، والذى يعد أحد الركائز الأساسية فى استراتيجية الوزارة لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير أمس الخميس، مع رؤساء جمعيات المستثمرين بكل من العاشر من رمضان والسادات والعبور ودمياط والسادس من أكتوبر وشمال سيناء وبنى سويف ومرسى مطروح وسوهاج وأسيوط وأسوان وبدر والصالحية، وذلك لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجه المستثمرين فى هذه المناطق والعمل على إيجاد الحلول لها، خاصة فيما يتعلق بمشكلات الكهرباء والمياه والغاز.

وتم دعوة كل من المهندس أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمهندس السيد نصر عرفات رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى ممثلا لوزارة الإسكان والمهندس محمد إبراهيم ممثلا للشركة القابضة للغازات الطبيعية عن وزارة البترول والدكتور فؤاد محمد منصور رئيس قطاع متابعة اتفاقيات محطات القطاعات الخاصة ممثلا لوزارة الكهرباء لحضور الاجتماع لإيجاد حلول فورية للمشكلات التى تقع فى إطار اختصاصاتهم.

كما أعلن أنه سيتم قريبا الإعلان عن التشكيلات الجديدة لمجالس إدارات المجالس التصديرية والهيئات والجمعيات التى تشرف عليها الوزارة، حيث سيتم ضم وجوه جديدة فى عضوية هذه المجالس لضخ أفكار جديدة تتناسب ومتطلبات المرحلة المقبلة لتطوير المنظومة الاقتصادية

0 التعليقات:

إرسال تعليق