النيابة تُسلم ملف الهاربين من سجن الترحيلات للقضاء العسكرى


النيابة تُسلم ملف الهاربين من سجن الترحيلات للقضاء العسكرى




اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة
أمر مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة، بتسليم الملف الخاص بواقعة محاولة هروب المحتجزين من سجن الترحيلات، داخل محكمة جنوب الجيزة، إلى المحكمة العسكرية لبدء التحقيق فى الواقعة مع المتهمين.

وبانتقال هشام حاتم رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة وأسامة الشيمى مدير النيابة، تبين محاولة هروب 105 متهمين محبوسين على ذمة قضايا داخل سجن الترحيلات الجديد بمحكمة جنوب الجيزة، مرحلين من سجن العجوزة، ومن بينهم المتهم الذى قتل مصمم الأزياء العالمى محمد داغر.

وأثناء زيارة المتهمين فى الساعة التاسعة والنصف قاموا بإثارة الشغب، ولم يتم تحديد من قام بإحراق البطاطين داخل الحجز، وأثناء ذلك تمكن ضباط قسم الترحيلات من السيطرة على المتهمين، بعدم هروب أى متهم من داخل سجن الترحيلات، كما تم إلقاء القبض على مثيرى الشغب، وهم من أهالى المتهمين، وتم عرضهم على النيابة العسكرية.

شهد حجز الترحيلات بمحكمة جنوب الجيزة أعمال شغب، قام بها المحبوسون داخل الحجز، فى محاولة منهم للهروب، حيث قاموا بإشعال النار فى البطاطين الخاصة بهم، داخل الحجز، وتجمع أقاربهم وذويهم أمام الحجز، وقاموا برشق رجال الأمن بالحجارة، وتعدوا عليهم فى محاولة لمساعدة المحبوسين على الهروب، إلا أن رجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة تمكنوا من السيطرة عليهم، وقامت بفرض كردون أمنى، وهو الأمر الذى أسفر عن عدم هروب أو إصابة أى محبوس داخل الحجز.

0 التعليقات:

إرسال تعليق