احتقان بشركة الإسكندرية للحاويات والتحقيق فى إهدار المال العام


احتقان بشركة الإسكندرية للحاويات والتحقيق فى إهدار المال العام

العمال أثناء الاحتجاجات
أعرب عمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات عن استيائهم وغضبهم الشديد، لتجاهل الوقفات الاحتاجية والاعتصامات والاحتقان الموجود داخل الشركة، وأشاروا إلى أن ذلك الأمر يزيد الوضع سوءا، مما يجعل الأرض خصبة للتصعيد واتخاذ إجراءات أكثر فاعلية، مثل الإضرابات وتعطيل العمل، خاصة وأن الـأمر أصبح خارج السيطرة. 

واستنكر العمال ظهور تلك الشركة المنافسة فجأة دون إنذار وإغلاق الأبواب الخلفية لشركتهم، رغم عدم قانونية هذا القرار مما أدى إلى شلل حركة سيارات النقل، خاصة وأن الباب الرئيسى يصعب أن يدخل ويخرج منه 700 سيارة يوميا. 

كما أشاروا إلى أن جملة فسخ التعاقدات، وهروب معظم الخطوط الملاحية الكبرى كبيرة جدا، وقد تمت بفعل فاعل، ودون سابق إنذار، وتم التعاقد مع الشركة المنافسة بالرغم من قلة السعة التخزينية لها، و التى تصل إلى 15% فقط من فرع شركة الإسكندرية للحاويات.

مطالبين بالتحقيق فى واقعة إهدار المال العام ومخالفات الإدارة الجسيمة، والتى شابت تعاقد هيئة ميناء الإسكندرية مع الشركة الدولية لمحطات الحاويات، وهى شركة قطاع خاص، بالأمر المباشر وتدنى مقابل الانتفاع بالساحات، والأراضى التى خصصتها الهيئة للشركة المذكورة حسب تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.

وذلك بخلاف بعض المميزات التى منحتها الهيئة لتلك الشركة، مما أثر بالسلب والإضرار على شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، حيث تجاهل استقطاب العمالة النادرة والمميزة، فعملوا بالشركة المنافسة، ورفض عمل كوادر لهذة العمالة لمنع استقطابها، وكذلك تجاهل هروب أكبر الخطوط المتعاملة مع شركة الإسكندرية للحاويات، والتعاقد مع الشركة الأخرى.

فضلا عن تجاهل تطوير المعدات الخاصة بالشركة، وصيانتها والتباطؤ فى إجراءات التعاقد والشراء وأعمال الصيانة، وأبدى العمال تخوفهم على مستقبل الشركة، فى ظل تلك الأوضاع المتهورة، وأعلنوا عزمهم على الاستمرار فى الاعتصام والتظاهر، مطالبين المسؤليين بسرعة التحرك لانقاذ الشركة خاصة، وأن هناك هبوطا فى المستوى العام. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق