الظواهرى ينتقد تخاذل مصر والعرب فى دعم ثوار ليبيا


الظواهرى ينتقد تخاذل مصر والعرب فى دعم ثوار ليبيا




الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى






انتقد الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى، فى شريط فيديو بثته مواقع إسلامية اليوم، الجمعة، "تخاذل" الحكومات العربية فى دعم ثوار ليبيا فى مواجهة نظام معمر القذافى، وحذر من احتلال هذا البلد من قبل قوات حلف شمال الأطلسى.

وقال الظواهرى فى التسجيل الذى أنتجته مؤسسة السحاب، الذراع الإعلامية للقاعدة "لماذا لم يتدخل العرب المتخاذلون لإنقاذ الشعب الليبى وأين الجيوش العربية؟ هل اقتصر دورها فقط على قمع الشعوب وأوكلت أمر التدخل فى ليبيا للقوى الخارجية؟

ووجه الظواهرى "تحية لهؤلاء الأحرار الشرفاء الذين أسقطوا نظامين من أفسد الأنظمة الحاكمة فى بلادنا، نظام زين العابدين بن على فى تونس ونظام حسنى مبارك فى مصر، ويسعون اليوم لإسقاط نظام الطاغية الفاسد المفسد القذافى فى ليبيا المجاهدة الصابرة الأبية"، مضيفا أن "دماء مئات الشهداء الذين قتلهم نظام القذافى فى انتفاضتكم المباركة لن تضيع هدرا".

ودعا الظواهرى فى التسجيل، وهو الجزء الخامس من سلسلة أطلق عليها اسم "رسالة الأمل والبشر لأهلنا فى مصر"، الشعب المصرى "وخاصة قبائل الصحراء الغربية على مساعدة ومساندة إخوانهم فى ليبيا بالمال والدواء والغذاء والسلاح ومداواة جرحاهم والقتال معهم ضد هذا الطاغية". 
وأضاف "على أهلنا فى مصر وقبائل الصحراء الغربية أن ينقذوا أهلنا فى ليبيا فقد تخاذلت الحكومات العربية عنهم واكتفت الجامعة العربية بطلب تدخل من مجلس الأمن لكى يحظر الطيران فوق ليبيا"، مشددا على أنه "يجب أن نكفى إخواننا فى ليبيا حتى لا يتخذ الغرب من مآسيهم مبررا للتدخل فى ليبيا واحتلالها والتدخل فى شئونها".

كما اعتبر أنه "إذا دخل الأمريكان وقوات الناتو (الأطلسى) إلى ليبيا فيجب أن يهب جيرانهم فى مصر وتونس والجزائر وسائر المسلمين لقتال كل من مرتزقة القذافى وصليبيى الناتو".

0 التعليقات:

إرسال تعليق