إلغاء الموافقة الأمنية للقنوات الفضائية


إلغاء الموافقة الأمنية للقنوات الفضائية

أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار
أكد أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار، أن الهيئة قررت إلغاء شرط الموافقة الأمنية لتأسيس الشركات العاملة بمجال بث القنوات الفضائية من خلال إلغاء العديد من الإجراءات الأمنية التى كانت تستغرق وقتا طويلا فى الماضى من أجل تأسيس هذه الشركات. 

وقال صالح فى تصريح لليوم السابع، إن هناك أكثر من 25 قناة تليفزيونية جديدة تسعى للحصول على ترخيص بالعمل من المنطقة الحرة بهيئة الاستثمار تقدمت بعد أحداث ثورة يناير والتى عبرت معظم أسمائها عن هذه المرحلة المهمة مثل صوت التحرير و 25 يناير وميدان التحرير و الثورة و غيرها و التى تدرس الهيئة الطلبات الخاصة بها بعد إلغاء شرط الأمن فى الحصول على الترخيص من كافة جوانبة التى تخص الهيئة. 

وصرح بأن هذا القرار يأتى من منطلق الرغبة فى تحطيم القيود على الاستثمار فى المجال الإعلامى و إطلاق حرية الإعلام و التى تأتى فى مقدمة أهداف ثورة 25 يناير و التى جاءت فى إطار سعى الحكومة فى إطلاق حرية الإعلام الفضائى المرئى وهو ما أكد عليه المهندس عصام شرف رئيس مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير به يوم الخميس الماضى و الذى وافق من خلاله على إلغاء الموافقة الأمنية. 

جدير بالذكر أن الموافقات الأمنية كانت من أكبر العوائق التى تقف أمام إصدار تراخيص القنوات الفضائية وخاصا القنوات ذات الطابع الدينى أو الإخبارى المتخصص و التى كانت أحيانا تستغرق سنوات للحصول على الموافقات الأمنية اللازمة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق