واشنطن بوست: تفوق أمريكى على طالبان فى 3 مقاطعات أفغانية


واشنطن بوست: تفوق أمريكى على طالبان فى 3 مقاطعات أفغانية



الحرب فى أفغانستان
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن ثلاث قرى تقع فى جنوب أفغانستان اعتادت على موجات العنف الدامية، بدأت تشعر بتقدم كبير فى إشارة للضعف والوهن الذى بات ينخر فى صفوف حركة طالبان، والتى تعد محور الحملة العسكرية التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصحيفة، إنه لأول مرة منذ بدء الحرب قبل عقد من الزمن، تبدأ الحركة موسم القتال الصيفى وقد فقدت الكثير من السيطرة والنفوذ على الأراضى فى الجنوب مما كانت عليه فى العام السابق. 

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن قرية سانجين، وهى منطقة نهرية كانت الأكثر دموية بالنسبة لقوات التحالف فى البلاد، غير أن الأوضاع بدأت تستقر، والرحلة التى كانت تستغرق بين قاعدتين فيما مضى ثمانى ساعات، باتت تستغرق 18 دقيقة. 

أما مقاطعة زهارى، التى كانت تعد حصنا منيعا للمتمردين فى ضواحى مدينة كندهار، رفض أهلها التهديد الذى تفرضه عليهم طالبان، بل وألقوا مؤخرا وابلا من الحجارة على أتباعها بعد أن سعوا لتهديدهم كالمعتاد. 

ومضت الصحيفة تقول إن مقاطعة "أرغنداب"، وهى وادى خصب فى شمال كندهار، فقد فيها الكثير من الجنود الأمريكيين حياتهم جراء الألغام محلية الصنع، غير أن أهلها بدأوا يتعاطفون مع الجنود الأمريكيين ويحضرون بعض جنازتهم العسكرية هناك. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق