رقص جندى اسرائيلي حول اسيرة فلسطينية وتصريحات نتنياهو بشأنها

08/10/2010
الشريط جرى تسجيله 2007 فى معسكر للجيش الاسرائيلى
فى الصورة احسان دبابسة الاسيرة الفلسطينية
اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ان ماقام به الجندى الإسرائيلى الذى ظهر من خلال شريط الفيديو يرقص حول معتقلة فلسطينية، عمل مخجل .
ونقل راديو "صوت إسرائيل" الخميس عن بيان صادر لنتنياهو قوله :"إن ما قام به الجندى الإسرائيلى في شريط الفيديو الأخير -الذى أثار ضجة- يعد عملا مخجلا ويؤثر سلبا على صورة إسرائيل في العالم".
ويشير البيان إلى أن الجيش الإسرائيلى سوف يتخذ اجراءات حازمة ضد أى ظاهرة تتنافى مع أخلاق جنود جيش الدفاع.
من جهتها,أكدت مصادر في الجيش الإسرائيلى بدء التحقيق في الشريط الفيديو الذى يظهر فيه جندى إسرائيلى يرقص حول فتاة فلسطينية معتقلة وهى معصوبة العينين ومقيدة اليدين, معتبرة هذه الظاهرة بالغة الخطورة خاصة وانها ليست المرة الأولى التى يصور فيها الجنود الإسرائيليين أنفسهم وهم يقومون بإهانة المعتقلين الفلسطينيين.
وقد شاهد التسجيل- الذي لم يتسن التأكد من صحته من مصدر مستقل- أكثر من 400 ألف مشاهد في موقع يو تيوب على الانترنت على مدى اليومين الاخيرين.ويظهر التسجيل الذي مدته 75 ثانية والذي ربما يكون قد جرى تصويره بهاتف محمول رجلا يضع نظارات شمسية ويرتدي زي جندي برتبة سارجنت في الجيش الاسرائيلي يرقص على موسيقى عربية حول امرأة معصوبة العينين مقيدة تضع حجابا وترتدي ثوبا أسود.
وقالت امرأة فلسطينية لرويترز الاربعاء انها كانت هي المعتقلة وان الحادث وقع عام 2007 في معسكر للجيش في الضفة الغربية في بداية احتجاز دام عامين بسبب عضويتها في حركة الجهاد الاسلامي.واسم المستخدم الذي وضع التسجيل على الانترنت في 20 ابريل /نيسان 2008 هو //ايالكس //16 عاما ولم ينتبه اليه أحد الى أن عرضه تلفزيون القناة العاشرة الاسرائيلي الاثنين الماضى خلال برنامج يعرض لقطات طريفة من الانترنت.
وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية قالت احسان دبابسة " كنت متاكدة مئة بالمئة بانني انا التي اظهر في شريط الفيديو" وسئلت عما يجعلها متأكدة من ذلك فقالت " انا رفعت العصبة عن عيني شوية /قليلا/ لانني كنت قد رفعت يدي وهما مقيدتان رايت مجموعة من الجنود يستمعون الى الموسيقى من اجهزتهم الخلوية ويشربون وكان هناك جندي يرقص."

ولم يعلن أحد في اسرائيل ملكيته للتسجيل خلافا ما حدث في أغسطس/ اب حينما وضعت مجندة اسرائيلية صورا لها في موقع فيسبوك مع سجناء فلسطينيين معصوبي الاعين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق