ست اتقفاقات توقع بين الجزائر وروسيا


تأكيدا على توطيد الشراكة بينهما
غادر الاربعاء الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف الجزائر بعد زيارة استغرقت يوم واحد وقعت خلالها الجزائر وروسيا على ست اتفاقيات في عديد من المجالات بمناسبة زيارة الرئيس الروسي بدعوة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.
وجرى التوقيع على هذه الاتفاقيات بمقر الرئاسة بالعاصمة الجزائر بحضور الرئيسين بوتفليقة وميدفيديف.
ويتعلق الاتفاق الأول بمذكرة تفاهم تخص التعاون في مجال تقييم المطابقة بين المعهد الجزائري للتقييس والوكالة الفيدرالية للضبط التقني والقياسة الفيدرالية.
أما الاتفاق الثاني فيتعلق بمذكرة تفاهم حول التعاون بين المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية التابع لوزارة الشئون الخارجية الجزائرية والأكاديمية الدبلوماسية لوزارة الشئون الخارجية الروسية.
أما المذكرة الثالثة فتخص مجال التعاون بين المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي الجزائري والغرفة المدنية لفيدرالية روسيا.
ووقع الجانبان على اتفاق تعاون في مجال النقل البحري وعلى مذكرة تفاهم في مجال الغاز بين وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية ونظيرتها الروسية كما تم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة.
وكان الرئيس الروسي قد وصل إلى الجزائر في وقت سابق الاربعاء في زيارة تلبية لدعوة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و تأتي الزيارة في إطار تعزيز علاقات الصداقة و التعاون القائمة بين البلدين اللذين تربطهما الشراكة الإستراتيجية الموقعة بموسكو في شهر أبريل من عام 2001 .
ويرافق الرئيس مدفيديف وفد مهم يضم أعضاء من الحكومة ومسئولين رفيعي المستوى ورجال أعمال سيشاركون في المنتدى الاقتصادي الجزائرى- الروسي وفي معرض للمنتجات الروسية على هامش هذه الزيارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق