موظف بشركة تكنولوجيات امريكية يتهم بنقل اسرار لـ اسرائيل

08/10/2010
العقوبة قد تصل ل20 عاما
وجهت محكمة فيدرالية امريكية الى موظف في شركة تكنولوجيات امريكية تهمة سرقة اسرار تجارية ومحاولة بيعها الى اسرائيل كما يبدو وهي جريمة تصل عقوبتها القصوى الى السجن 20 عاما وغرامة قدرها 250 الف دولار بحسب ما افادت وثائق قضائية.
وبحسب الوثائق فقد توجه اليوت دوكسر (42 عاما) الى قنصلية دولة اجنبية في بوسطن حيث اعرب عن "نيته في تزويدهم باي معلومات يتمكن من الوصول اليها".
وبحسب محضر افادته امام مكتب التحقيقات الفدرالي الذي القى القبض عليه فقد ارسل دوكسر رسالة الى القنصلية قال فيها "انا يهودي امريكي اعيش في بوسطن. اعلم انكم تتطلعون دوما الى الحصول على معلومات وانا اعرض عليكم القلة التي قد احصل عليها".
وفي مراسلة اخرى قال ان هدفه الرئيسي هو "تقديم المساعدة لوطننا الام ولحربنا ضد اعدائنا", طالبا مبلغ ثلاثة الاف دولار مقابل "المخاطرة التي يقوم بها", بحسب ما افاد مسؤولون.
واكدت وزارة العدل الامريكية في بيان ان الدولة الاجنبية, التي لم تفصح عنها الوزارة واكتفت بالاشارة اليها ب"الدولة اكس" في حين انها على الارجح اسرائيل, تعاونت مع التحقيق الامريكي.
وبحسب الاف بي اي فان المتهم قصد بين سبتمبر/ ايلول 2007 ومارس/آذار 2009 ما لا يقل عن 69 مرة المكان الذي كان يتبادل فيه المراسلات مع عميل سري لمكتب التحقيقات الفيدرالي كان يظنه موظفا في القنصلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق