ظهور الفلسطنية في التسجيل المهين سيقاضي اليهود


بعد عرض الشريط المصور فى إحدى القنوات الفضائية
قالت الفلسطينية إحسان دبابسه التي كانت معتقلة وظهرت في تسجيل مصور يظهر فيه جندي إسرائيلي يرقص حولها أثناء إعتقالها وهي محجبة مكبلة اليدين ومعصوبة العينين قالت إنها ستقاضي الجيش الاسرائيلي متحدثة عن "الاهانة الكبيرة" التي شعرت بها.
وقالت إحسان دبابسه (35 عاما) من قرية نوبا لوكالة الانباء الفرنسية الاربعاء إنها رأت الشريط على إحدى القنوات الفضائية العربية وإنها شعرت بإهانة كبيرة وإحباط حيث كانت أصوات ضحكات الجنود والوصلات الموسيقية تزأر في أذنها .
وأكدت دبابسه أنها اتصلت بنادي الاسير الفلسطيني وستقوم برفع قضية ضد الجندي والجيش الاسرائيلي.
وكان التلفزيون الاسرائيلي قد عرض مساء الثلاثاء تسجيلا مصورا لوضع مسيء يظهر فيه جندي إسرائيلي في وضع هزلي يقوم خلاله بوصلة رقص شرقي حول فتاة محجبة تقف بلا حراك بجانب الحائط, موثقة اليدين ومعصوبة العينين وسط تعليقات ساخرة من رفاقه.وأرفق بالتسجيل المصور تعريف جاء فيه "تسجيل مسل عن جندي إسرائيلي يرقص حول إرهابية عربية".
وأوضحت إحسان دبابسة أنه تم اعتقالها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلى فى الحادى عشر من شهر ديسمبر عام 2007 بتهمة الانتماء للجهاد الاسلامي وحوكمت 22 شهرا.
ويأتي عرض القناة العاشرة الاسرائيلية لهذا التسجيل المصور بعد أسابيع على نشر صور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لجندية إسرائيلية سابقة التقطت خلال خدمتها العسكرية وتظهر فيها مبتسمة الى جانب سجناء فلسطينيين معصوبي الاعين وموثوقي الايدي وهو ما أثار سيلا من ردود الفعل الشاجبة وأرفقت تلك الصور بتعليقات مسفة.
ونددت السلطة الفلسطينية بالتسجيل المصور الجديد معتبرة أنه يحمل إساءة كبيرة الى كرامة المرأة.أما الجيش الاسرائيلي فعبر عن استنكاره في بيان وأعطى تعليماته للشرطة العسكرية بأن تبدأ التحقيق بالحادث .

0 التعليقات:

إرسال تعليق