"هنكتب دستور جديد" بمسرح ميامى


"هنكتب دستور جديد" بمسرح ميامى

صورة أرشيفية
يفتتح مسرح ميامى بوسط القاهرة فى السابعة من مساء الأحد 17 إبريل العرض المسرحى "هنكتب دستور جديد"، من إنتاج البيت الفنى للمسرح وباشتراك مجموعة من شباب النجوم.

العرض نتاج ورشة ارتجالية أُنتج من خلالها النص المسرحى والأفكار المطروحة من خلاله، بحيث يناقش العرض مجموعة من الضوابط الإنسانية للدستور والتى تكون كفيلة بأن تضمن للمجتمع حياة آدمية مستقرة راقية.

كما يبرز العمل ضمنيًا رؤية القائمين عليه لدور الفنانين المسرحيين بعد الثورة ووضع تصور لما يأملون أن يكون عليه الدستور الجديد القائم على الإنسانيات وكفالة حرية التعبير، وتأمين حقوق المرأة وحرية الإبداع والارتقاء بالسلوكيات العامة والأخلاق المجتمعية.

يقدم العرض دعوة مسرحية لتطبيق هذا الدستور بين أفراد المجتمع على مستوى المعاملات بينهم، ومن أهم الدعائم التى يقوم عليها الاتصال بين الجمهور وأفراد العمل المسرحى "هنكتب دستور جديد"، تخصيص جزء لاشتراك الجمهور فى تقديم العرض مع فريق العمل، فيكون ذلك الجزء مفتوحًا للمشاركات الارتجالية من الجمهور.

العرض تأليف محمود جمال، أشعار أحمد خالد، بطولة حلوة المسرح الحديث الفنانة نجاح حسن، محمد يوسف، محمد جبر ، محمد سمير، وليد عبد الغني، خالد كيشو، إسلام خليفة، محمد عتابي، أحمد خالد، محمد ثروت، سحر إبراهيم، سارة إسماعيل، حنان عادل، سمر نجيلي، نور الهدى، رحاب رسمي، ديكور و ملابس و إكسسوار عمرو الأشراف ، تعبير حركى أيمن مصطفى، مخرج مساعد ياسر عطية، مخرج منفذ توفيق إبراهيم المسرحية من إخراج المخرج الشاب مازن الغرباوى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق