وقفة بالغردقة للمطالبة برحيل العمالة الأجنبية


وقفة بالغردقة للمطالبة برحيل العمالة الأجنبية

منير فخرى عبد النور وزير السياحة
نظم نحو 300 موظف، بعدد من كبرى شركات السياحة بالغردقة اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل العمالة الأجنبية التى تعمل دون تصاريح أو تراخيص، مرددين هتافات من بينها: "هما بياخدوا 100 دولار.. وإحنا ساكنين بالإيجار"، "مش هانمشى هما يمشوا"، "الشعب والجيش إيد واحدة".

وأكد المحتجون فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع"، على أن حالات الاحتكار التى يشهدها السوق السياحى حاليا، لابد وأن تنتهى بعد التغييرات الإيجابية التى شهدتها البلاد بعد ثورة 25 يناير، بما يضمن مصالح القطاع السياحى المصرى بشكل عام، على حد تعبيرهم، مشيرين إلى ضرورة إيجاد حل لما وصفوه بالفساد، الذى يجتاح القطاع، ويهدد مستقبل المصريين العاملين بالسياحة.

وأضافوا، أن الوقفة تشهد احتجاح موظفين بشركات مثل: فيجاس وأنيكس وفلاش تورز وترافيل ويس، وغيرها من الشركات الأخرى، للإعلان عن تمسكهم باستبعاد العمالة الأجنبية، التى وصفوها بإنها تهدد بزيادة معدلات البطالة للشباب المصريين.

وطالب المحتجون، إما بتواجد العمالة الأجنبية وفق الإجراءات القانونية، أو استبعادها، وإتاحة فرصة العمل للمصريين، معربين عن استيائهم من تجاهل المسئولين، بهذه الشركات عن الاستماع لمطالبهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق