بايدن: حلف الأطلسى ليس بحاجة لنا فى ليبيا


بايدن: حلف الأطلسى ليس بحاجة لنا فى ليبيا

نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن
اعتبر نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس الثلاثاء، أن بإمكان الحلف الأطلسى أن يقوم بمهمته فى ليبيا بدون الولايات المتحدة، معتبراً أن واشنطن ستكون مفيدة أكثر فى مسارح عمليات أخرى مثل باكستان أو مصر. 

وقال إن الحلف الأطلسى بإمكانه أن يقوم بالعمليات فى ليبيا حتى "ولو انتزع الله العظيم الولايات المتحدة من الحلف الأطلسى ووضعنا على كوكب المريخ بشكل لا يمكننا معه المشاركة" فى العمليات العسكرية، مضيفا "سيكون من السخافة القول إن الحلف الأطلسى وباقى العالم لا يملكون الموارد الكافية للاهتمام بليبيا.. الأمر ليس كذلك"، مضيفا أن "دولا أخرى تنقصها الرغبة، ولكن المسألة ليس مسألة موارد".

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستقرر ما إذا كان يجب أن تتركز مواردها "فى إيران وكوريا الشمالية وأفغانستان وباكستان"، أو ما إذا كان يجب أن تقوم بالمزيد فى ليبيا، وأوضح "لا يمكننا أن نقوم بكل شىء".

من جهة أخرى، أعرب البيت الأبيض أمس عن قلقه العميق حيال مصير أربعة صحفيين أجانب معتقلين فى ليبيا منذ أكثر من أسبوعين، وأكد أن السلطات الأمريكية تعمل على مساعدتهم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جاى كارنى "فى مسألة الصحفيين المختفين فى ليبيا، نحن قلقون جدا ولكن ليس بإمكاننا الدخول فى التفاصيل" علنا.

وكان 4 صحفيين أجانب، أمريكيان وأسبانى وجنوب أفريقى، قد اختفوا منذ الرابع من أبريل فى شرق ليبيا، حيث يقاتل الثوار كتائب معمر القذافى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق