لافروف: تفويض الأمم المتحدة قد اُنتهك فى ليبيا


لافروف: تفويض الأمم المتحدة قد اُنتهك فى ليبيا

وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف
رأى وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف، اليوم، الثلاثاء، فى بلجراد أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى ليبيا أمر ملح مؤكدا أن تفويض الأمم المتحدة قد انتهك.

وقال لافروف فى ختام لقاء مع نظيره الصربى فوك يريميتش، إن "الملح هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار"، معربا عن أسفه "لرفض المعارضة فى ليبيا التفاوض بسبب مواقف بعض البلدان الغربية".

وشدد وزير الخارجية الروسى على القول إن "مجلس الأمن لم يحدد هدفا يقضى بتغيير النظام فى ليبيا أو فى بلد آخر والذين يستخدمون قرار مجلس الأمن (المتعلق بليبيا) لبلوغ هذا الهدف العنفى بشكل مفتوح يخرق تفويض الأمم المتحدة".

وقد تدخل تحالف دولى قبل شهر فى ليبيا، بناء على تفويض الأمم المتحدة، لإنهاء القمع الدموى للثورة على نظام معمر القذافى الذى يتولى السلطة منذ 42 عاما، وتسلم الحلف الأطلسى قيادة التدخل العسكرى فى 31 مارس.

وفى ما يتعلق باليمن، وصف لافروف رفض المعارضة التى تطالب بإسقاط نظام الرئيس على عبد الله صالح "التفاوض" بأنه "منطق بالغ الخطورة".

وقال لافروف، إن "المعارضة اليمنية ترفض التفاوض وتتوقع الحصول على المساعدة من الخارج، وهذا منطق بالغ الخطورة يمكن أن يتسبب بردود فعل متلاحقة".

ويقوم لافروف بجولة فى المنطقة سيزور خلالها أيضا مونتينيجرو ومقدونيا وسلوفينيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق