رسلان: قرار حبس مبارك بداية لعودة الحياة السياحية بالبحر الأحمر


رسلان: قرار حبس مبارك بداية لعودة الحياة السياحية بالبحر الأحمر



جانب من مظاهرات شرم الشيخ المطالبة بمحاكمة مبارك أمس ـ صورة أرشيفية


أكد مصطفى رسلان، رئيس فرع غرفة المحال والسلع السياحية بالبحر الأحمر، أن قرار حبس الرئيس السابق، حسنى مبارك، سيساهم بشكل كبير فى عودة الهدوء والحياة الطبيعية لمنطقة البحر الأحمر بالكامل، خاصة فيما يتعلق بالقطاع السياحى، الذى كان مهددا نظرا لتردد أنباء قبل قرار حبس الرئيس، "بنية" معتصمى التحرير القدوم لشرم الشيخ للمطالبة بمحاكمة مبارك،وهو ما أثار قلق كثير من السائحين المتواجدين بالمحافظة.

أشار رسلان فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أن معدل الحركة الشرائية للسائحين المتواجدين "منخفض" بشكل كبير يصل لنحو 80% نظرا للنوعية "الضعيفة" المتواجدة حاليا من السائحين الوافدين على عكس ما كان متواجداً قبل أحداث ثورة يناير، على حد قوله.

وقال رسلان: "قبل الثورة كان معدل الحركة الشرائية للسائحين فى الأسبوع الواحد من 1500 إلى2000 يورو، أما الآن فيصل نحو 300 إلى500 يورو فقط"، مشيرا إلى أن شهرى مارس وأبريل من العام الحالى شهدا انخفاضاً بنسبة 85% مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف أن نسبة ارتفاع أو انخفاض الحركة الشرائية بالبحر الأحمر يتوقف على نسبة الإشغالات المتواجدة بالفنادق، متوقعا أن يتعافى القطاع تدريجيًا خلال الموسم الثانى، على أن يتضمن نوعية أفضل للزبائن المتوافدين لمصر، حتى يتم رفع الأسعار مرة أخرى، على حد تعبيره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق