مسئول ألمانى يؤكد دعم بلاده للتحول الديمقراطى بمصر

ثورة مصر
ثورة مصر

(أ.ش.أ)

أكد نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية فى القاهرة راينولد فريكنجير، أن الحكومة الألمانية تدعم ملتقى ثوار التحرير بدون التدخل فى اختيار أجندة أو موضوعات محددة للنقاش، وذلك فى إطار دعم التحول الديمقراطى فى مصر.

وأوضح فريكنجير ـ فى كلمته الليلة الماضية فى افتتاح ملتقى ثوار التحرير بمعهد "جوته" ـ أن الحكومة الألمانية تتحمل تكاليف تجهيز قاعة هذا الملتقى والنفقات الجارية لتشغيلها بينما يوفر معهد جوته المكان بدون مقابل، مشيرا إلى لقاء عقد مع 16 من النشطاء السياسيين الذين كانوا فى ميدان التحرير فى الثانى من فبراير الماضى لمناقشة فكرة هذا الملتقى.

وقال إن منى شاهين المسئولة عن مشروع ملتقى الثوار ستكون همزة الوصل بين شباب الثورة الذين شاركوا فى إحداث التغيير فى مجتمعهم والمسئولين الألمان وأستاذة الجامعات وغيرهم إذا أراد الشباب التعرف على آرائهم، مضيفا أن المخطط فتح ملتقى للثوار فى محافظة المنوفية وأخر فى صعيد مصر من أجل إعطاء فرصة للشباب فى منطقة الدلتا والصعيد للتعبير عن آرائهم.

من جانبها، قالت منى شاهين مديرة مشروع ملتقى ثوار التحرير إن الهدف من هذا الملتقى هو تبادل الآراء والأفكار والحوار فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، موضحة أن شباب الثورة سيقومون بزيارة لمناطق كثيرة فى مصر من أجل رفع الوعى السياسى لدى المواطن المصرى البسيط ومساعدتهم على اتخاذ القرار السليم.

وأضافت أن المشروع يتضمن أيضا إقامة ورش عمل لاكتساب مهارات العمل الميدانى فى الحملات والتدوين والكاريكاتير والقصص المرسومة والصحافة الاحترافية والفيديو والتقارير المصورة من أجل المساهمة فى فهم الواقع لمستقبل أفضل لمصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق