4 احتجاجات فئوية أمام "الوزراء".. ومطالب بوقف مشروع مطار إمبابة


4 احتجاجات فئوية أمام "الوزراء".. ومطالب بوقف مشروع مطار إمبابة


احتجاجات أمام مجلس الوزراء

شهد مجلس الوزراء اليوم الخميس، احتشاد مئات المواطنين نظموا منذ الصباح 4 احتجاجات فئوية مختلفة، كان أبرزها وقفة أهالى إمبابة والوراق للمطالبة بوقف مشروع مطار إمبابة، داعين رئيس الوزراء د.عصام شرف بالتدخل لاسترداد 652 فدان أرض أخذتهم المحافظة بقرار من مجلس الوزراء بعام 2009 بحجة إقامة المشروع.

جاء ذلك بينما تظاهر العشرات من أصحاب دور نشر المصاحف أمام المجلس مطالبين بوقف قرار أحمد الطيب شيخ الأزهر لعام 2010، والذى ينص على وقف قبول طلبات مراجعة المصحف الشريف من جميع دور النشر، وأكد المتظاهرون من خلال بيان لهم أن ذلك يعد مخالفا لعدة قوانين أبرزها رقم 102 لسنة 1985.

وأوضح المتظاهرون الأضرار التى عادت عليهم من ذلك القرار، حيث أثر على أكثر 700 ألف عامل استغنى أصحاب المطابع عن نسبة 70% من العمال والفنيين، مطالبين شرف بالموافقة على قبول الطلبات الخاصة بمراجعة طبع وتداول المصحف الشريف المسجل على أشرطة كاسيت أو اسطوانات ليزر فى لجنة المصحف الشريف التابعة لإدارة البحوث والترجمة، ورفع المتظاهرون مصاحف كبيرة ولافتات تطالب شرف بالموافقة على القرار.

من جهة أخرى، جدد العشرات من موظفى الخدمات الجماهيرية تظاهرهم للمطالبة بتثبيتهم وضم هذه المراكز لوزارة التنمية الإدارية ومديريات التنظيم، فيما يواصل طلاب المنح الدراسية اعتصامهم الثالث للمطالبة بتعيينهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق