كنيسة الشهيدين بأطفيح تحتفل بعيد "الشعانين" عقب أحداث "صول".. مندوب مطرانية الجيزة يشيد بجهود القوات المسلحة التى وفّت بوعدها ويقول: لم أكن أتخيل أن إعادة البناء يمكن أن تنتهى فى 28 يوماً


كنيسة الشهيدين بأطفيح تحتفل بعيد "الشعانين" عقب أحداث "صول".. مندوب مطرانية الجيزة يشيد بجهود القوات المسلحة التى وفّت بوعدها ويقول: لم أكن أتخيل أن إعادة البناء يمكن أن تنتهى فى 28 يوماً


فرحة المسيحين اكتملت بالصلاة فى كنيسة الشهيدين


شهدت كنيسة الشهيدين بقرية صول مركز أطفيح صباح اليوم الأحد، أول احتفال رسمى بالكنيسة، عقب أحداث صول، وتوافد أكثر من 2500 شخص ما بين نساء وأطفال ورجال، من القرية ومركز كداية التابع لأطفيح.



وباشر مراسم القداس القس إسحاق لبيب مندوب مطرانية الجيزة، والقس بلامون يوقيم راعى كنيسة صول، وبدأت المراسم منذ الساعة السادسة صباحا، بمساعدة أكثر من 22 شابا من لجنة النظام بالكنيسة، يرتدون زيا واحدا، ويعلقون شارات تحمل أسمائهم ولوجوا للكنيسة، حيث فصلوا الأطفال والنساء، بالدور الأول بالكنيسة والرجال بالدور العلوى.



وتلى الترانيم القس إسحاق فى حالة من الصفاء الوجدانى والبسمة، التى اصطحبت وشوش الجميع مع إحساسهم بعودة الكنيسة كما كانت كدار للعبادة، ومكان لمارسة الشعائر والطقوس الخاصة بالدين المسيحى.

وفى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أشاد القس إسحق لبيب، بجهود القوات المسلحة التى وفت بوعدها، قائلا: "إنه لم يكن يتخيل أن مثل هذا العمل يمكن أن ينتهى فى 28 يوماً، فهذه جهود عظيمة، وإنجاز المبنى فى توقيت قياسى بمثابة معجزة، وتدخل إلهى لحفظ مصر وشعبها".



كما أكد القس إسحاق، أن هذا الأمر أنعش نفوس الأقباط فى القرية، حيث اعتاد المصلون من كل عام أن يقضوها فى كنيستهم، وكسر العادة كان من الصعب تقبله، ولهذا فالجميع فى غاية السعادة اليوم.

وأعرب القس بلايمون راعى كنيسة صول، عن بالغ سعادته بافتتاح الكنيسة، وأنه كان من الصعب أن يمر العيد دون أن يصلوا بكنيستهم، فهى الكنيسة الوحيدة التى يجتمع فيها آلاف الأشخاص، وكان من الصعب أن يذهبوا للصلاة فى كنيسة أخرى، لأن أقرب كنيسة لهم تبعد حوالى 7 كيلو مترات.



وأبدى القس بلايمون إعجابه بالتخطيط الهندسى والرسومات والتشطيب والديكور، الذى أبدع فيه رجال القوات المسلحة، قائلا: "هذه هى القوات المسلحة، كما عهدناها، وعهدنا أعمالها التى تنجز بكل دقة وإتقان".

على صعيد متصل حرصت كافة الوسائل الإعلامية على التواجد، ونقل مراسم الصلاة، مباشرة، وتوافد على الكنيسة كافة مسيحيى مركز ومدينة أطفيح، ليشاركو أهل صول احتفالهم بالعيد.






0 التعليقات:

إرسال تعليق